السبت، 27 أفريل 2024

نورالدين البحيري "يؤكد أنّ "حياة حمادي الجبالي في خطر" و مُحاموه يحملون مسؤولية وضعه الصحي للسلطة مميز

30 نوفمبر -0001 -- 00:09:21 60
  نشر في وطنية

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

أكّد القيادي بحركة النهضة نور الدين البحيري، أنّ "حياة رئيس الحكومة الأسبق، حمادي الجبالي في خطر"، و ذلك بعد أن تم نقله إلى قسم الإنعاش بمستشفى الحبيب ثامر بالعاصمة اثر دخول في اضراب جوع وحشي.

و في تدوينة له على فايس بوك، مساء أمس السبت، قال البحيري إنّ الجبالي قد دخل في إضراب جوع وحشي بعد "اختطافه واحتجازه قسريا"، متسائلا "من يحمي مختطفي الجبالي ومحتجزيه على خلاف القانون وهي جريمة ضد الانسانية من المساءلة والعقاب؟ ، وفق نص التدوينة.

من جهة أخرى، أكّد محامو الجبالي في بلاغ مساء أمس، أنّ حالة منوبهم الصحية قد شهدت تدهورا خطيرا، معبرين عن شديد استنكارهم لما اعتبروه "عملية اغتيال مُمنهج تمارسها سلطة الانقلاب تجاه الجبالي".

و أكّد مُحامو الجبالي في بلاغهم، أنهم سيتخذون جميع الإجراءات القانونية الكفيلة بتتبع كل المتسببين فيما آلت إليه حالة منوبهم أو ما ستؤول إليه وذلك محليا ودوليا والتشكي بكل من تورط بصفة مباشرة أو غير مباشرة في محاولة "اغتياله" وتهديد سلامته البدنية

كما أدان المحامون "ما أقدمت عليه سلطة الانقلاب من اختطافه في خرق تام للقوانين والمواثيق الدولية ومبادئ حقوق الإنسان والإجراءات الجزائية، وتعمدها التكتم عن مكان وجوده إلى وقت متأخر"، وفق نص البيان.

كما أكّد المحامون في بيانهم، "أنّ عملية الاختطاف التي تمت عشية يوم الجمعة تجاوزت الاغتيال السياسي والهدف منها هو النيل من حياة حمادي الجبالي وترهيبه وتحطيم معنوياته، بعد ان منعت عنه الأدوية رغم إعلامها من قبل محاميه بوضعه الصحي".

و أفاد المحامون أيضا، أنّ عائلة منوبهم قد توجهت يوم السبت  إلى مركز الاحتجاز قصد مده بالأدوية الضرورية ليتم اعلامها من قبل أعوان الحراسة بصدور تعليمات بعدم استلامها لينتهي اليوم مساء إلى تدهور صحته حد نقله الى مستشفى الحبيب ثامر وإيداعه بقسم العناية المركزة به.

و اعتبر المحامون أنّ ذلك تكتم من سلطة الانقلاب عن حالته الصحية مانعة عائلته والمحامين من التواصل معه في ظل وجود تسريبات من المستشفى تأكد انه خضوعه للإنعاش بعد فقدانه للوعي".

 

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة